7527 المشاهدات
أربع طرق فعالة وحديثة تخلصك من تجاعيد الجبين المحرجة بشكل قاطع !

شبح التجاعيد وخاصة تجاعيد الجبين من أكثر الأمور ازعاجا للمرأة، لما تسببه من الاحراج لها وتبديها أكبر سنا، ولا مفر منها لأنها تبدو بشكل واضح عند الضحك أو الكلام …

ولا سبيل لإخفائها بحيل المكياج، كما أن الوصفات الطبيعية يمكن أن تجنبنا ظهور التجاعيد المبكرة، غير أن اخفاؤها يحتاج لطرق أخرى لأن الجبين منطقة رقيقة ويحتاج لطرق أكثر فعالية كالكريمات و الليزرو البوتكس وغيرها من الطرق الحديثة التي سنتعرف عليها من خلال مقالنا لليوم.

احدث الطرق الفعالة للتخلص من تجاعيد الجبين بشكل نهائي :

عملية شد الوجه ” الفيس ليفت Facelift :

من أكثر الطرق تأثيراً وتدوم لمدة طويلة ما بين 5 الى 10 سنوات، حيث يتم شد بشرة الجبين ورفع الحاجب لإخفاء الترهل والتجاعيد، وشد الجزء الأعلى من الوجه، بحيث يظهر الشخص أصغر سنا.

يتم عمل عملية شد الوجه في مستشفيات التجميل المختصة، وتستغرق العملية مايقارب 60 دقيقة، باستخدام مخدر موضعي أو نصفي أو كامل، يتم عمل فتح صغير في بداية منطقة نمو الشعر، ولذلك لتقليل تورم الجبين بعد إجراء العملية، ويتعافى الشخص من عملية لشد بعد أسبوع واحد فقط، وبعد ذلك يمكن العودة لممارسة الأنشطة الاعتيادية بعد 3 أسابيع من العملية.

البوتكس  :

هو من أفضل الحلول الطبية الموجودة حالياً, ويستخدمها الكثير من النجوم للتخلص من تجاعيد الجبين وشد الجبهة وترهل المنطقة، وإعادة الشباب للبشرة، وذلك لأن البوتكس يمنع عضلات الجبين ومنطقة الجبهة من الحركة ، فيخفف من تطور وازدياد التجاعيد.

يفضل اختيار أنواع البوتكس الممزوجة بالريتنول لأنه يزيل التجاعيد ويشد البشرة بشكل سطحي و عميق أيضاً مما يمنح نتائج جد فعالة وتدوم .

الليزر  :

يمكن استخدامه على كامل الوجه لمعالجة البشرة من التجاعيد البارزة و التجاعيد الخفيفة، بحيث يتم التخلص من الجلد الزائد والدهون من الوجه ، ومن ثم يستخدم الليزر لشد البشرة في الجبين ومناطق الوجه، وتستغرق العملية حوالي ساعة إلى ساعة ونصف ولا يلزمها القيام بتخدير كامل، ولا تتطلب البقاء في المستشفى، ولا تسبب أي عوارض جانبية، ولكن تحتاجين بعد العملية لأسبوع من الراحة والنقاهة، واستخدام الكريمات التي يوصيكِ بها الطبيب لتقللي من أثر الكدمات.

ما يميز الليزر أنه يعيد الشباب للبشرة، ولا يحتاج لتخدير، كما أنه يدوم طويلاً ونتائجه غالباً مضمونة مئة بالمئة.

المساج او التدليك الموضعي :

حل رائع لتفادي تجاعيد الجبين ، ويجب اعتماد المساج لمنطقة الجبين دوماً ضمن روتينك اليومي ولمدةعشر دقائق يومياً من أسفل إلى أعلى  ، ويفضل استخدام زيت الزيتون ، والفواكه الحمضية في المساج ، لأن زيت الزيتون الدافئ يرطب الجلد ويخفف التجاعيد ، كما أن الفواكه الحمضية كالليمون والبرتقال، غنية بفيتامين C وفيتامين E ، الضروري لتغذية وصحة البشرة وإعادة تجديد خلاياها.

قدمنا لكِ سيدتي أفضل وأنجح الطرق للتخلص من تجاعيد الجبين المزعجة ويظل لك الخيار في اختيار الطريقة المناسبة لكِ.