6154 المشاهدات
أحصلي على بشرة جميلة ورائعة في 10 خطوات بسيطة
أحصلي على بشرة جميلة ورائعة في 10 خطوات بسيطة
أحصلي على بشرة جميلة ورائعة في 10 خطوات بسيطة

الحصول على بشرة جميلة ونضرة قد يكون في بعض الأحيان أمر صعب المنال، لكنه بالتأكيد ليس مستحيل مع روتين أساسي للعناية بالبشرة بالطرق الطبيعية. فقد تنفق الكثير من السيدات الكثير من المال على العديد من منتجات العناية ومستحضرات التجميل المتوافرة في الأسواق. لكن قد تتسبب تلك المنتجات في بعض الاثار الجانبية على البشرة كالجفاف أو الاحمرار في غضون بضع أسابيع.

لذلك، فإن الحل الأمثل والأسهل للعناية ببشرتك هو استخدام المنتجات الطبيعية. فهي لا تتسبب في أي أثار جانبية ضارة على بشرتك، كما أن لها العديد من الفوائد الجمالية المختلفة وتحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لصحة البشرة.

إليكِ بعض الإرشادات البسيطة للعناية ببشرتك بطريقة طبيعية وسهلة.

1- تنظيف البشرة

تجنبي تمامًا استخدام المنتجات التي تعمل على تجريد البشرة من الرطوبة والزيوت الطبيعية بشكل كامل. ومن أهم تلك المنتجات هي التي تحتوي على مركب SLS (Sodium Lauryl Sulphate). فقد تؤدي لتهيج البشرة والعينين، كما تتسبب في ظهور الرؤوس السوداء. ويفضل استخدام المنتجات الطبيعية والتي تحتوي على زيت جوز الهند.

من الضروري اختيار نوع الغسول المناسب لبشرتك للحصول على بشرة جميلة. ويتبع بعد ذلك باستخدام التونر، كي يساعد على توازن معامل حموضة البشرة pH.  المستخلصات العشبية وماء الورد هي أفضل المنتجات لهذا الغرض، كي تساعد على تعويض الزيوت الطبيعية المفقودة بعد غسيل البشرة، كما تحافظ على ترطيبها أيضًا.

2- تقشير البشرة

التقشير هي عملية ضرورية للتخلص من الأتربة العالقة وطبقات الجلد الميت التي تتسبب في شحوب البشرة. كما تساعد أيضًا على تنظيف مسام البشرة المسدودة. دائمًا ما تؤدي مقشرات البشرة التي تحتوي على خلاصة بذور المشمش أو بذور الجوز إلى تهيج البشرة وظهور البقع. لذلك، فمن الأفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك لتقشير البشرة، فتتوافر تلك المكونات في الفواكه الحمضية، التفاح، العنب والحليب. حمض الجليكوليك  خاصةً مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت.

3- ترطيب البشرة

استخدمي الزيوت الطبيعية كي تساعدك على ترطيب بشرتك. منتجات البشرة التي تحتوي على زيوت صناعية تتسبب في تهيجات البشرة وظهور حب الشباب. استخدمي المنتجات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية فهي الأفضل لبشرتك، كما أنها غنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تحتاجها البشرة. من أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة زيت الزيتون، فهو غني بمضادات الأكسدة.

4- الوقاية من أشعة الشمس

تأكدي قبل الخروج من المنزل من استخدام الواقي من الشمس مع أكسيد الزنك أو التيتانيوم. فتعمل تلك المواد كعازل طبيعي يعكس الأشعة فوق البنفسجية الضارة. أما المنتجات الصناعية للوقاية من الشمس، فتؤدي لالتهابات البشرة.

5- الخلطات الطبيعية

احرصي على تحضير بعض الخلطات الطبيعية للعناية ببشرتك مرة واحدة على الأقل كل شهر. حضريها بنفسك في المنزل أو من خلال الذهاب لمراكز التجميل والمنتجعات الصحية.

6- النوم الصحي

فلا يساعد النوم فقط على إنعاش وصفاء الذهن والجسم، لكنه يساعد على تجديد خلايا البشرة أيضًا. احصلي على قدر كافِ من النوم للحفاظ على صحة وجمال بشرتك.

7- شرب الماء

حافظي على ترطيب جسمك لتجنب جفاف البشرة. فينبغي الحفاظ على مستويات الرطوبة المتوازنة داخل الجسم. قومي برش وجهك بسبراي منعش كماء الورد أو شاي البابونج البارد لحماية البشرة وتجنب جفافها. واحرصي أيضًا على شرب كميات وفيرة من الماء طوال اليوم.

8- نمط الحياة الصحي

اتباع نظام غذائي غني بالخضروات والفواكه يساعد على تنظيف الجسم والبشرة من السموم. ابتعدي عن تناول الوجبات السريعة المليئة بالدهون الغير صحية والسكريات، وستلاحظين بنفسك بشرة رائعة وجميلة.

9- ممارسة التمرينات الرياضية

فتعمل التمرينات على تنشيط الجسم والذهن، كما تفيد البشرة أيضًا. فمع ممارسة التمرينات تساعد على الحفاظ على اللياقة البدنية وتعطي مظهر أكثر شبابًا. كما تساعد عملية التعرق على إزالة السموم خارج الجسم، مما يحافظ على صحة البشرة. ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة لمدة 3 أيام في الإسبوع هي بداية جيدة.

10- التخلص من التوتر

حاولي إيجاد بعض السبل للتعامل مع مشكلاتك الخاصة. فالاسترخاء، التأمل، اليوجا، أو الخروج للطبيعة هي كلها وسائل طبيعية رائعة لإزالة التوتر وتصفية الزهن. فيلعب القلق والتوتر دور كبير في ظهور تجاعيد البشرة المبكرة.


21